المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستعمال الصحيح لمستحضرات التجميل


عشق عتيبه
12-27-2007, 03:38 AM
- أهداف المكياج إزالة مايزعجنا من عيوب في وجهنا.وبشكل عام,فالمرأة التي تهتم بتزيين وجهها,تعتني بشعرها,بجلدها,وحتى بجسمها..
- والمكياج أو المستحضرات الحديثة عبارة عن أعشاب ممزوجة بطريقة عملية طبية تساعد البشرة على إخفاء عيوبها كما سبق وقلنا.
- تذكري سيدتي أن فن التجميل قد تطور كثيراً والاختبارات جدية,لأن البحوث في هذا المجال حقيقية,والتطورات موجودة,والماركات الكبيرة تقدم مجموعة متنوعة بألوان متألقة وبشروط جميلة,ولكن ليس من الضروري ان تكون المجموعة التي تقدمها هذه الماركات ذات نوعية أفضل من غيرها.إذ يمكن أن نجد مستحضرات اخرى بماركات عادية ولكن بنوعية أفضل.
- المستحضرات المشتراة من الصيدلية تحمل طابعاً طبياً وأكثر أماناً للبشرة.
- لاتنصح الفتيات الصغيرات باستعمال مساحيق التجميل بل ويجب أن يترك البشرة تتنفس بشكل طبيعي في هذا السن وإن أهم ما على الفتاة أو الناشئة هو أن تعتني بنظافة بشرتها تماماً فجمالها في هذا السن طبيعي ولايحتاج الى إضافة أي مسحوق قد يؤثر على بشرتها.كما على الفتاة الناشئة عدم استعمال البودرة للخدود والاقتناع باحمرار خديها الطبيعين..ونذكر أنه من الملفت والمقزز أيضاً أن نرى فتياتنا الناشئات وقد امتلأت عيونهن بالكحل الأسود والملون واصطبغت شفاهن بالألوان الفاقعة البعيدة عن ألوان الطبيعة.تذكري آنستي الناشئة أن الأيام قادمة وأن التجاعيد ستأتي يوماً وستضطرين لإخفائها ببعض المستحضرات..وقتها ستدركين أهمية أن تكون لديك بشرة نقية نظيفة طبيعية وشابة أيضاً.
- ولكي يبدو الوجه جذاباً رغم استعمال مساحيق التجميل,يستحسن سيدتي الاكتفاء بالبودرة وأحمر الشفاه وقليل من الماسكارا لأن المكياج الملفت والذي تشترك فيه ألوان عديدة يدل على ضعف شخصية المرأة التي تضعه,كما ويدل أنها تغطي نقصاً ما في شخصيتها.تذكري أن كل ماقرب الى الطبيعة آثار الراحة في نفوس المقربين منك.
- يقول خبراء التجميل والعناية بالجمال,إن أفضل طريقة للحصول على وجه نضر في الصباح الباكر,يكمن في تنظيف البشرة تنظيفاً جيداً قبل استعدادنا لنوم طويل.فالتنظيف بعد نهار حافل بالعمل,وبعد التعرض لاعتداءات (غبار,أوساخ) يجعلنا ننام ببشرة نظيفة تتنفس بشكل جيد مع نشاط يدب في الدورة الدموية يساعدنا على تجديد خلايا البشرة الى جانب استعداد وجهنا لاستقبال كريم النهار ومساحيق المكياج بصورة سليمة وللحصول على بشرة نظيفة معافاة ونضرة لابد من اختيار المستحضرات المناسبة لطبيعة الجلد ونوعه لكي لاتضل الطريقة عن الغاية,فتدفع البشرة ضريبة التنظيف الخاطىء.لذلك عند انتقاء ومستحضرات التنظيف لابد من استشارة خبيرة التجميل لاختيار المستحضر المناسب لنوع البشرة والعمر.وانظلاقاً مما تقدم,تقوم المختبرات العالمية بانتقاء مستحضرات التنظيف التي تحترم من خلالها نوعية الجلد,والعادات والأذواق المختلفة,والمتطلبات الخاصة.
ماتحتاجينه هو: صابون مناسب,حليب,وتونيك,بالإضافة الى قطن,مناديل ورقية أو منشفة جيدة وناعمة.ويمكنك للتنطيف اختيار الجل أو السائل المنظف بدلاً من الحليب.وللتقوية,يرافق هذا المستحضر لوسيون الذي ينعش,يهدىء,ويقوي الوجه بفضل احتوائه على نسبة ضئيلة من الكحول وعلى ماء المشتركة (نوع من النبات) وماء الورد.
- تنظيف البشرة باتقان لايعني التعامل معها بقسوة وقوة فالبشرة تستوجب اللطف والنعومة.
- تستطيعين بعد تنظيف البشرة ولمرة كل شهر تقريباً بتقشير البشرة بواسطة كريم التقشير المناسب لبشرتك ثم فوحي بالماء الفاتر آثار المستحضر.,وهذا التقشير يتيح للبشرة فترة مميزة من الهدوء والصفاء ويزيل التشنجات.
- أيضاً يجب أن تروي بشرتك باستمرار وذلك بشرب الماء والعصير وأكل الفواكه والخضار,فكل هذه تعطي الرطوبة للبشرة والإشراق.وهناك كريمات مرطبة تناسب كل بشرة وهذه غنية بالغليسرين والبروفيتامين B5 فيتامين E ,أملاح معدنية,وفيتامين A وعناصر أخرى مدروسة.إن الجفاف يعتبر من العوامل المضرة والمؤذية.
أما عدو البشرة اللدود فيكمن في الشمس التي علينا حماية بشرتنا منها.كذلك الإرهاق عدو البشرة.
- إذن الغذاء المتوازن وكريمات الترطيب والحماية من أشعة الشمس والراحة النفسية والجسدية كلها تؤثر على جمال البشرة.
- وهناك لابد وأن نتحدث عن التجاعيد فقد تأخر,أو تزحف باكراً نتيجة عوامل عدة إلا أنها تبدأ بشكل خفيف على معظم الناس في الثلاثينات عبر خطوط خفيفة منحرفة حول زاويتي العين أو خطوط أفقية خفيفة في الجبهة.وتبدأ تجاعيد أخرى بالظهور في سن الأربعين وهي تختلف عن سابقاتها,وتتمثل في أقواس تمتد من الأنف الى زاويتي الفم وفي خطوط عمودية بين الحاجبين.
وفي الخمسينات تتعمق التجاعيد ويبدأ جلد الوجنتين والرقبة بالارتخاء والتهدل,وتزداد في الستينات مكونة مايشبه الانتفاخ تحت العينين.أما في السبعينات,فقد تزحف بشكل أكبر وتغطي مساحة واسعة من الوجه بحيث يكون الجلد قد أصبح خشناً,وفقد نضارته وبهاءه.
والحقيقة أن ضعف الجلد وتباطؤ الخلايا لدى النساء بعد تجاوزهن سن اليأس يحدث عندما تقل كمية الاكسجين والمواد الغذائية التي ترد الى الجلد بسبب انسداد الأوعية الشعرية,الأمر الذي يسبب زيادة تدريجية في تجاعيد الوجه التي تثير الانزعاج.
والحقيقة أنه يجب تقبل فكرة التقدم في العمر وعدم اعتبار التجاعيد كارثة جهنمية تسبب التوتر والخوف.لذا تقبلي فكرة التجاعيد ببساطة وتذكري أن المساحيق الكثيفة التي تحاول إخفاء هذه التجاعيد تبشع منظرك وكثيراً ماتبدو النساء أشبه بدمى جفصينية تثير التقزز.
- من الأفضل دائماً سيدتي الاستعاضة بالأعشاب والمواد الطبيعية عن المواد الكيميائية ..وإن كان لابد من استعمال مكياج كالماسكرا وأحمر الشفاه.فليكن لطيفاً,طبيعياً,جذاباً يناسب بشرتك ولون شعرك وعينيك.
- أخيراً لابد من التنبه الى المحافظة على أدوات التجميل نظيفة,وهي أمور شخصية لايمكن أن تستعار أوتعار فأنت لاتعرفين بشرة الأخريات ولامايحملنه من أمراض أو ميكروبات قد تنتقل إليك عن طريق هذه الأدوات

الــولــيــد
12-28-2007, 01:05 PM
معلومااات صحيح





شاكر لك عشق عتيبه على الاستعمال الصحيح




تحيااتي

عشق عتيبه
12-28-2007, 07:03 PM
والف شكر لك ويارب يخليك يالغالي

الفرحه
05-13-2008, 04:47 AM
الله يعين هالبشره ع البلاوي اللي تنحط عليها .. :)

تشكرين أمورهـ ع المعلومات القيمه

عطر الحكي*
08-18-2008, 09:23 PM
اي والله معلومات حلوه جزاك الله خير.

روقيه وافتخر
10-14-2008, 10:30 AM
مفروض المكياج يحطونه من اسلحة الدمار الشامل ..صراحه دمار البشره بسبة هالمكياج..
عشوووووووووووووقه يسلموو على هالطرح والمعلومات فديتس :)

أبو غازي
01-06-2009, 11:01 PM
مشكووووور اخوي عشق عتيبة


تحياتي لك ننتظر جديدك

البروفيسور
01-09-2009, 05:34 PM
مشكوووور ياالغالي
نصيحة بلا مكياج بلا هم

عتوبه الحبوبه
03-07-2010, 03:36 PM
مشكوره حبيبتي على الموضوع المفيييد :)