المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكمل البيت


عشق عتيبه
12-22-2007, 02:48 AM
اخواني واخواتي حتى نزيد ثقافتنا الشعريه انا اخترعت هالعبه ويارب تعجبكم


انا بكتب بيتين وكل واحد يكمل عليهم ويقدر بعد يعدل البيت الي قبل ابياته اذا حس ان البيت مكسور ويكتب التعديل برده حتى نتعلم اكثر واذا انتهت القصيده نبدا غيرها واتمنى تعجبكم الفكره

وانا عشان اني اكبر الشاعرات هههههههههههههههههه
ببدا

للعيد فرحه وانت لي فرحه العيد
في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد
يازايدن حزني وسبت شقاتي

ابو عثمان
12-22-2007, 03:25 AM
اخواني واخواتي حتى نزيد ثقافتنا الشعريه انا اخترعت هالعبه ويارب تعجبكم


انا بكتب بيتين وكل واحد يكمل عليهم ويقدر بعد يعدل البيت الي قبل ابياته اذا حس ان البيت مكسور ويكتب التعديل برده حتى نتعلم اكثر واذا انتهت القصيده نبدا غيرها واتمنى تعجبكم الفكره

وانا عشان اني اكبر الشاعرات هههههههههههههههههه
ببدا

للعيد فرحه وانت لي فرحه العيد
في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد
يازايدن حزني وسبت شقاتي

موضوع جيد جدا ويحرك العقل نوعا ما
تعديل على البيت الثاني

للعيد فرحه وانت لي فرحة العيد=في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانته اغلى المواعيد=يازايد(ن) حزني وسبة شقاتي
ابعدت عني والليالي سراميد=ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد=تلهث ضما وايامنا مقفياتي

المقاطى_q8
12-22-2007, 07:05 AM
اخواني واخواتي حتى نزيد ثقافتنا الشعريه انا اخترعت هالعبه ويارب تعجبكم

انا بكتب بيتين وكل واحد يكمل عليهم ويقدر بعد يعدل البيت الي قبل ابياته اذا حس ان البيت مكسور ويكتب التعديل برده حتى نتعلم اكثر واذا انتهت القصيده نبدا غيرها واتمنى تعجبكم الفكره

وانا عشان اني اكبر الشاعرات هههههههههههههههههه

كفووووو تستاهلين اكبر الشاعرات والشعار . . . !!!!

للعيد فرحه وانت لي فرحه العيد***في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد**يازايدن حزني وسبت شقاتي

ابعدت عني والليالي سراميد***ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد***تلهث ضما وايامنا مقفياتي

ونسيتي اختي عشق عتيبه اهمية التحكيم للخروج بعمل ناجح !!!
وشرايكم اكون انا الحكم توافقون !!! طيب طيب يشرفني
اجيز الأبيات السابقه ... والمرحله المقبله تبين الناقل من الشاعر خخخخ

المقاطى_q8
12-22-2007, 07:30 AM
للعيد فرحه وانت لي فرحه العيد***في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد**يازايدن حزني وسبت شقاتي
ابعدت عني والليالي سراميد***ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد***تلهث ضما وايامنا مقفياتي


ابو عثمان منت بسيط شاعر مالك شي بشعار المنتدي غير ملاحضات;)

ابو عثمان
12-22-2007, 08:21 AM
للعيد فرحه وانت لي فرحه العيد***في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد**يازايدن حزني وسبت شقاتي
ابعدت عني والليالي سراميد***ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد***تلهث ضما وايامنا مقفياتي


ابو عثمان منت بسيط شاعر مالك شي بشعار المنتدي غير ملاحضات;)
يامرحبا ياالمقاطي كيو ايت تراحيب المطر
ونحن نقتبس من علمكم وشعركم ولسنا الا قطره في بحركم
والمثل يقول حجام وقلاع ضروس
وانا اخوي العزيز موش شاعرا ولكن هاوي للشعر
وحدتني عشق عتيبه على الوعر
ولي عوده ان شاء الله

ابو عثمان
12-22-2007, 08:44 AM
للعيد فرحه وانت لي فرحة العيد=في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانته اغلا المواعيد=يازايد(ن) حزني وسبة شقاتي
ابعدت عني والليالي سراميد=ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد=تلهث ضما وايامنا مقفياتي
هاذا مكانك داخل القلب وبعيد=يصعب على راع الحسد والشماتي

ابو عثمان
12-22-2007, 09:05 AM
للعيد فرحه وانت لي فرحة العيد=في شوفتك تنور منابر حياتي
والعيد موعد وانته اغلا المواعيد=يازايد(ن) حزني وسبة شقاتي
ابعدت عني والليالي سراميد=ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيد=تلهث ضما وايامنا مقفياتي
هاذا مكانك داخل القلب وبعيد=يصعب على راع الحسد والشماتي

خالد المقاطي
12-22-2007, 11:34 AM
ياسلام ياسلام ابداع ياعشق الهيلا
ابو عثمان .. والله انك غير يابطل :)

" " "
" "
"



جعلك فدى طلة نجاح المساعيد = يعذب واصفى من مياه الفراتي
الحال من فرقاك يافارق الجيد = يصعب على اللي ذاق طعم المماتي
ذكرك بحيد وباقي الناس في حيد = فرقاك اقسى من رماح الزناتي
تعال شوف القلب ياسيد الغيد = تلقاك جالس في جميع الجهاتي

ابو عثمان
12-22-2007, 11:47 AM
ياسلام ياسلام ابداع ياعشق الهيلا
ابو عثمان .. والله انك غير يابطل :)

" " "
" "
"



جعلك فدى طلة نجاح المساعيد = يعذب واصفى من مياه الفراتي
الحال من فرقاك يافارق الجيد = يصعب على اللي ذاق طعم المماتي
ذكرك بحيد وباقي الناس في حيد = ذكراك اهون من رماح الزناتي
تعال شوف القلب ياسيد الغيد = تلقاك جالس في جميع الجهاتي

ابداع
ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ياخالد
ابداع
ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ياخالد
ابداع
ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع
ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع ابداع

خالد المقاطي
12-22-2007, 02:26 PM
للعيد فرحه وانت لي فرحة العيـد =في شوفتك تنور منابـر حياتـي
والعيد موعد وانت اغلا المواعيد =يازايد(ن) حزني وسبـة شقاتـي
ابعدت عنـي والليالـي سراميـد =ونور الأمل في داخل القلب ماتي
ركايب الأيام مع صحصح البيـد =تلهث ضمـا وايامنـا مقفياتـي
هذا مكانك داخل القلـب وبعيـد =يصعب على راع الحسد والشماتي
جعلك فدى طلة نجاح المساعيـد =يعذب واصفى من مياه الفراتـي
الحال من فرقاك يافـارق الجيـد =يصعب على اللي ذاق طعم المماتي
ذكرك بحيد وباقي الناس في حيـد =فرقاك اقسى من رمـاح الزناتـي
تعال شوف القلب ياسيـد الغيـد =تلقاك جالس في جميـع الجهاتـي

عشق عتيبه
12-22-2007, 02:43 PM
السلام عليكم

والف شكر للجميع
وانا اترك الرد على الموضوع لاستاذي ابو عثمان
هو راعي الاوله

والله اسعدني كل الي كتبتوه واحس ان موضوعي شيق استاذ خالد حلوه ابياتك يعطيك العافيه

شكرا بو عثمان وشكراالمقاطي لللمرور

واكرر النقد لن انقد اترك النقد لبو عثمان هل توافقون

بنت عتيبه
12-23-2007, 01:52 AM
لحضه لحضه خلصتوا الكصيده


انا اجيز الكصيده


تفضل ابو عثمان لا تقول برا امانه ابي المليون

ابو عثمان
12-23-2007, 08:15 AM
لحضه لحضه خلصتوا الكصيده


انا اجيز الكصيده


تفضل ابو عثمان لا تقول برا امانه ابي المليون

الأخت عشق عتيبه
ابياتك في منتهى الروعه
وفيها جرس موسيقي يتناسب مع الموقف
ولقد استطعتي توظيف قدرتك على الوصف في اظهار صعوبة الحدث
مما يجبر السامع ان ينصت لك
ولقد شدني الشطر الأول من البيت الثاني جدا
وهناك استرسال جميل لايُجيده الا المحترفين
وقد رأيت ان الأبيات حوت كما من السجع والطباق والجناس
فهناك موازنه فريده
وتناسق في الكلمات واضح
ولقد اتسم هذا النص بعذوبته
ولقد ربطت بين المواضيع بطريقة جميله
وقمتي بالتنقل من موضوع الى موضوع من دون ان يمل المستمع
وهذه نقطه تحسب لك
ولقد حلقتي بنا بعيدا في عالم الإبداع
والنص في مجمله ممتاز
وليس لي عليه اي ملاحظات
وانا من جهتي اجيزه
وارشحك للإنتقال الى المرحله القادمه ان شاء الله
واترك الكلمه الى اخي.........

عشق عتيبه
12-23-2007, 10:41 AM
والله ان فرحتى لاتوصف والشكر يرجع لاخواني الي ساعدوني عشان تكمل القصيده وانا انا صفهم النجاح وانا وهم ايد وحده الف شكر للمقاطي والقصيده اهديها لخوي خالد لنه هو الي انها القصيده

ولك الف شكر ابوعثمان على التشجيع الغالي
ونبد الحين القصيده الثانيه على بركت الله

فاالحب واجهت قسوه وحرمان
ودروب وعره واقفه في طريقه
مسلوب محبوس ماكني انسان
ولي في مشاوير الحزن قصه عريقه

خالد المقاطي
12-23-2007, 11:46 AM
الله الله

الاخت العزيزه : عشيقه عتيبه مبدعه .. وبما اننا نفيد ونستفيد وعيون الموضوع هي الاستفاده نريد ان نوضح الاخطاء سواء ان تكون لي ام علي .. ( ونريد الاستقبال بصدر رحب )
ونستقبل من الجميع النقل الهادف والبناء ( للآستفاده ) فقط !!

ابياتك في قمه الابداع والشاعريه ولاكن انتي كتبتي على بحر المسحوب وختل الوزن نوعً ما
البيت من ابياتك الموزون والمليْ هو ((ودروب وعره واقفه في طريقه)) %100
ولو مشيتي على وزن البيت هذا كان ابدعتي اكثر ..

اهداء جميل :: ومني تكملة الاهداء :)



الهم يجبرني على بدع الالحان = عساه يرحم واحدً جف ريقه
تبي تعرف اني على الوصل شفقان = شوف الورق من دم ظلعي غريقه
انت الامل .. والدر واللول و الدان = لو دارت الايام يكشف بريقه
ان جيتني من ظلم الايام بردان = شبيت لك بين المحاني حريقه

ابو عثمان
12-23-2007, 12:07 PM
والله ان فرحتى لاتوصف والشكر يرجع لاخواني الي ساعدوني عشان تكمل القصيده وانا انا صفهم النجاح وانا وهم ايد وحده الف شكر للمقاطي والقصيده اهديها لخوي خالد لنه هو الي انها القصيده

ولك الف شكر ابوعثمان على التشجيع الغالي
ونبد الحين القصيده الثانيه على بركت الله

فاالحب واجهت قسوه وحرمان
ودروب وعره واقفه في طريقه
مسلوب محبوس ماكني انسان
ولي في مشاوير الحزن قصه عريقه

ابيات جميله جدا
ولا اقول الا ماشاء الله تبارك الرحمن
ولي تعديل على الوزن وسوف اكمل كم بيت والبركه في خالد والمقاطي كيو ايت وباقي الأخوه لأن المشاركه للجميع والباب مفتوح على مصراعيه


فالحب انا واجهت قسوه وحرمان=ودروب وعره واقفه في طريقه
مسلوب محبوس(ن) ولا كني انسان=واصبحت الي فالوقت قصه عريقه
صارت حياتي كلها هموم واحزان=رجم الهوى دايم ورجلي تويقه
لا زارني طيفك وشفته مسيًان=احس في قلبي من الهم ضيقه
متكدر الخاطر وضايق ومشتان=روحي سجينه وانت روحك طليقه

عشق عتيبه
12-23-2007, 09:58 PM
ونستقبل من الجميع النقل الهادف والبناء ( للآستفاده ) فقط

من ينقدك والله ماعنده نضر
لو كانت عيونه اصفامن كل البشر
تسلم استاذ خالد

ابو عثمان
متكدر الخاطر وضايـق ومشتـان روحي سجينه وانت روحك طليقـه

ماضنتي بالحب بصير منهان ونفسي عزيزه بين كل الخليقه
صدقني انا العون وانت منعان اترك دروب الثقل واطف الحريقه


والله انا بو جودك يابو عثمان قويه تقبل شكري وكمل بيتي والنقد لخالد


__________________

خالد المقاطي
12-24-2007, 01:53 PM
بدايـــه جديده ..

.. من القلب .. ؟؟ والمجال مفتوح للمجاراه الشيقه من اقلامكم اللامعـــه ..





القلب منهل .. للغلا .. وظلوعي العوج خْدمك = والحبر دون شرد الافكار .. في زاهي نباك
رسمتلك في لوحت اشعاري خيالً يرسمك = اجمل بساتين الغلا .. واهداك عطرك . مع . شذاك
الحال مثل مأشرات السوق .. لازل قدمك = بطلوع ثم نزول وان قفيت .. حالي للهلاك
ماهاكذا يازاكي العرقين .. تحمي ميسمك = اكفاك صدآ .. فالهواء .. لا يارعاك الله كفاك
ارسلت شيطان الهواء يمك .. وقصدي يزهمك = عودلي الملعون قال :: انه تولع في هواك

ابو عثمان
12-24-2007, 08:27 PM
بدايـــه جديده ..

.. من القلب .. ؟؟ والمجال مفتوح للمجاراه الشيقه من اقلامكم اللامعـــه ..





القلب منهل .. للغلا .. وظلوعي العوج خْدمك = والحبر دون شرد الافكار .. في زاهي نباك
رسمتلك في لوحت اشعاري خيالً يرسمك = اجمل بساتين الغلا .. واهداك عطرك . مع . شذاك
الحال مثل مأشرات السوق .. لازل قدمك = بطلوع ثم نزول وان قفيت .. حالي للهلاك
ماهاكذا يازاكي العرقين .. تحمي ميسمك = اكفاك صدآ .. فالهواء .. لا يارعاك الله كفاك
ارسلت شيطان الهواء يمك .. وقصدي يزهمك = عودلي الملعون قال :: انه تولع في هواك

هاذي من الوزن الثقيل ياخالد وانا الأن واصل من الدوادمي عاصمتنا الجميله ولازم اكون مستعد للرد والله يعينا على الرد

محمد المقاطي
12-24-2007, 10:33 PM
ما شاء الله

ابداع من الجميع

الله يعطيكم العافيه

وانا معكم متابع

عشق عتيبه
12-25-2007, 03:25 AM
وانا شياطيني كلها جت امامك
والقلب مابغا احد ن بهالدنيا سواك
وشمت صدري فوق قاسي وشامك
يالي ماكنت اشم الا هواك
جرحتني وتقول اني غرامك
وتضن اني قاسي وقلبي سلاك
هذي رسايلك مع باقي حمامك
طيرتها لك جعل مارمابي رماك
رح مابيك ولابي سلامك
ولابي غرام الامس ولا عذب ماك

سبقت استاذي ورديت عليك ياستاذ خالد والمثل يقول الطالب الشاطر يغلب استاذه

ويارب اكون عند حسن الضن ويعجبكم ردي واقبل النقد كل النقد بلا زعل

اختكم رياضيه بس بالنقد والا الصدق ماحب حتى المشي


ههههههههههههههههههههههههههه

ابو عثمان
12-25-2007, 01:25 PM
[QUOTE=خالد المقاطي;45516]بدايـــه جديده ..

.. من القلب .. ؟؟ والمجال مفتوح للمجاراه الشيقه من اقلامكم اللامعـــه ..




[frame="2 50"]
القلب منهل .. للغلا .. وظلوعي العوج خْدمك = والحبر دون شرد الافكار .. في زاهي نباك
رسمتلك في لوحت اشعاري خيالً يرسمك = اجمل بساتين الغلا .. واهداك عطرك . مع . شذاك
الحال مثل مأشرات السوق .. لازل قدمك = بطلوع ثم نزول وان قفيت .. حالي للهلاك
ماهاكذا يازاكي العرقين .. تحمي ميسمك = اكفاك صدآ .. فالهواء .. لا يارعاك الله كفاك
ارسلت شيطان الهواء يمك .. وقصدي يزهمك = عودلي الملعون قال :: انه تولع في هواك

مجاراه بسيطه


[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ياراعي(ن) وسط الحشا فكيت فالعشب إغنمك=خذ راحتك مافيه احد وسط الحشا يرعى سواك
ليتك توايق فالحشا وتشوف توقيع إقلمك=هنا مكانك ماتغير وانت عالي مستواك
في بورصة الأحباب شفها ترتفع كل اسهمك=هاذي حقيقه واضحه ياصاحبي تثبت غلاك