المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جعلهم يفدون سلطان الجلاوي ؟؟


مشعل العصيمي
12-14-2007, 11:11 PM
(هذه القصيدة قلتها في سلطان الجلاوي عندما اقام دعوة عامه لقبيلة عتيبه على نفقته لدعم
الشاعر يوسف ايام برنامج شاعر المليون (الاول)


جعلهم يفدون سلطـان الجـلاوي=لجنـة التحكيـم واللـي منتخبهـا
بشاعر المليـون حكـام الحـداوي=وبعض شعار الجزيره من عربهـا
وجعل يفدونـه مكثـرة العـزاوي=ونصف علوى واليمن ويأ كربهـا
حيث اله وقفات مع كـل النحـاوي=كاسب الطالات مثله مـن شربهـا
شـاربٍ فنجالهـا حـر ٍ رهـاوي=من كبار القوم محسـوب ٍ نسبهـا
وأكتساها ثـوب والرجـال نـاوي=كل راعـي طيبـه مثلـه كسبهـا
زاحم ٍ بالصدر مـأ ياخـذ فتـاوي=مرهين بالمرجلـه وادرك سببهـا
إرتكـأ لحمولهـا دون الغـنـاوي=ماحسـب للناقصـه ويـأ لهبهـا
قال انـا يمنـاك يالحـر النـداوي=جامع ٍ جمـع القبيلـه ونحسبهـا
عـادة الهيـلأ مغيـرة الهقـاوي=يوم بعض الناس زاد الها جربهـا
ومن عريب الجد مثله مأ يـراوي=سائق ٍ فرسانهـا وتتبـع جنبهـا
وان عرض له واحد ٍ علمه سماوي=قالبه شيطان يبغـأ مـن حطبهـا
يبشر برد ٍ علـى كـل البـراوي=والملاعب غير ذيـه مـأ قربهـا
ماعليه من الثعالـب والضـراوي=مذهبله ناس ويبغـأ مـن ذهبهـا
مثل مأ قال المثل يجـرح إيـداوي=لأ قرأ له مشكلـه وضـح اكتبهـا
معتلي ٍ بالنايفـه فـوق الحـراوي=والذلول الطارفـه يرخـي حقبهـا
والمثايل قادهـا والليـل ضـاوي=جهز الغازي وخيلـه قـد ركبهـا
مع فجوج ٍ خاليه والذئـب عـاوي=الفليحه من هجوسـه وان خطبهـا
وارث ٍ طيبـه ولأ يبغـي هـداوي=من ملفقـة المعانـي دون أدبهـا
جده اللـي قادهـا يـم الصـداوي=كم شيوخ ٍ بالفعايـل قـد هزبهـا
من يهوز رماحهم مهـوب قـاوي=ربعة ٍ فالكون مأ احد ٍقـد غلبهـا
وان كتبت حروفها مانـي بغـاوي=سقتها في راي منهو قـد نصبهـا (وسلامت الجميع)
مشعل العصيمي00

محمد المقاطي
12-14-2007, 11:34 PM
مشعل العصيمي

صح لسانك

وبيض الله وجهك

ومافيك حيله

d-r
12-16-2007, 02:32 AM
مشعل العصيمي
نشكرك عالمشاركه والجلاوي وكل رجال طيب يستاهل المدح لفعله الطيب
ولا تحرمنا من جديدك وتشرف المنتدى
----------وشكرا

المقاطى_q8
12-23-2007, 09:45 PM
مشعل العصيمي


بيض الله وجهك

وكتب بمن يستاهل






تحيتي

عشق عتيبه
12-23-2007, 09:49 PM
وبيض الله وجهك

وصح لسانك وننتضر جديدك

خالد المقاطي
12-24-2007, 01:24 PM
الله الله


صـــ ح اللسانكــ .. مبدع

ننتظر منكــ الاجمــــل


اخوكـــ :

مشعل العصيمي
12-28-2007, 01:23 AM
الاخوان الكرام

صح ابدنكم جميعاً ومشكورين على المرور والتعليق الطيب0تحياتي،،،،