المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرشــادات صــحــيــة .. لــمــرضــى الــكــولــســتــرول


الــولــيــد
12-05-2007, 02:28 PM
إرشــادات صــحــيــة .. لــمــرضــى الــكــولــســتــرول

واشنطن (CNN) -- أوصت إرشادات أمريكية جديدة باستخدام العقاقير بشكل مكثف لخفض الكولسترول في الدم لدى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

وتؤكد التوصيات الجديدة على أن المرضى يجب ألا يعتمدوا على العقاقير فقط في لخفض الكولسترول، بل يجب أيضا أن يحرصوا على نظام غذائي مناسب، وممارسة تدريبات بدنية للحفاظ على صحة القلب والشرايين.

ورغم أن المرضى كانوا يُنصحون بخفض ما يعرف بالكولسترول الضار bad cholesterol إلى حوالي 100 ، إلا أن الإرشادات الجديدة تقول إن المجموعات الأكثر عرضة للخطر يتعين عليهم أن يسعوا لخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة (ال.دي.ال.) low-density lipoprotein (LDL) الى 70، نقلا عن وكالتي الأسوشيتد برس ورويترز.

وقال سكوت جرندي، الذي رأس لجنة البرنامج القومي للتعليم بشأن الكولسترول، في بيان "كلما انخفض (الكولسترول)، كلما كان هذا أفضل للمجموعات الأكثر عرضة للخطر."وقد نُشرت التوصيات الجديدة في الدورية الصادرة عن الجمعية الأمريكية للقلب، وهي أنباء سارة لشركات المستحضرات الدوائية التي تصنع العقاقير التي تخفض الكولسترولstatins.

وتوصي الإرشادات بضروة أن يخضع للعلاج جميع الأشخاص الأكثر عرضة لخطر ارتفاع الكولسترول في الدم، وهم الذين أصيبوا بنوبات قلبية ومرضى البول السكري أو آلام الصدر أو من أجروا عملية لإزالة جلطات في الأوعية الدموية اذا ارتفعت نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة عن 100.

وتنصح التوصيات أيضا بخفض كولسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى 70 لدى المدخنين المصابين بأمراض للقلب أو المرضى الذين يعانون من اضطراب في ضغط الدم، وأولئك الذين تظهر تحاليل الدم أنهم على وشك الاصابة بداء السكري.

وأولئك الذين اعتبروا في خطر متوسط هم الذين توجد لديهم عوامل خطر متعددة بما تزيد فرص اصابتهم بنوبة قلبية من 10 الى عشرين بالمئة او وفاة القلب خلال عشرة اعوام. ويُنصحون الان بأن يتناولوا العقاقير اذا كانت نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة 130 أو اكثر.

ولم تتغير توصيات العلاج بالنسبة للاشخاص الأقل عرضة أو المعرضين بشكل متوسط لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الإرشادات الجديدة أن المسنين يجب علاجهم أيضا.


مــنــقــوووول لـلــفــائــدهـ