المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاوره بين ابن صاهد والقرقاح خطيره !!!!!


المقاطى_q8
11-09-2007, 03:27 PM
موال جديد بين سهم عتيبه الشاعر / سلطان الجلاوي ( ابن صاهد ) والشاعر الكبيرطيب
النفس الشاعر / فلاح القرقاح ( ابو محمد ) *** والمثل قال اهل مكه تعرف اشعابها ***


ولكم المحاره :::


~ فلاح القرقاح ~

(( الموال ))


هات وحده يالجلاوي والاخري طقها=كل قوم(ن) يبن الاجواد فيها حقها
احد(ن) لم الرياجيل وأحد(ن) طقها=والمثل قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


ثلاته من العتبان راحو لهداج=وثلاثين كل(ن) يلتفت في رفيقه
من اول تجون افواج وافواج وافواج= وهالحين رحتو كلكم في حريقه


~ سلطان الجلاوي ~

(( الموال ))


هات وحده يبن ريفه وتاخذها دبل=الحمل ياصاحبي مانقله الا الجمل
ومن مشي في سكت العز يالصاحب وصل=المثل قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


ثلاثه يكفون البقيه مايحتاج=يكف الشقيق اللي تريح شقيقه
ترى مادشنا شك وغبون وحراج=لاكن انت تنقلك حمل ماتطيقه


~ القرقاح ~

(( الموال ))


ودي انك يالجلاوي علي الضلع المنير=في ربيع وصيف ولاشتا ولاخريف
ولا يبدي الكلام الضعيف الا الضعيف=والمثل قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


انا اشوفكم تالي الزمن مثل الامواج=تجي في دقيقه وتغدي في دقيقه
شدادي على ظهر الاصيله ولاماج=اظن النشاما يعرفون الحقيقه

~ الجلاوي ~

(( الموال ))


ماعلينا خلاف والعلم دايم علمنا=والفخر والصيت محد(ن)وصله قبلنا
والضعافه يبيض الوجه ماهي سلمنا=والمثل قد قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


عن الحق ماتلقا طرايد ومخراج= كتبنا وغصنا فالبحور الغميقا
مادامك ماتدري عن قطن وين وسواج=تريح وريح واسترح فالحديقا


~ القرقاح ~

(( الموال ))


كان ماودك تخاوي يبن الاجواد عي=انت تهرج مع زميلك وفي خاطرك شي
وتحلم بالافراح والخير لاكن الوضع سي=المثل قال اهل مكه يعرفون اشعابها

(( البيت ))


يقولون رخصه سعر من كثر الانتاج =تحرك يابن صاهد وشفلك طريقه
ترى لك مكان دونه اسياق وسياق= الاشافه الرجال يشرق بريقه


~ الجلاوي ~

(( الموال ))


قلتلك ياصاحبي مايصح الا الصحيح=لاكن انت الظاهر انك يبن ريفه جريح
ارفعك دايم لاكن انت ارفعك وتطيح=والمثل قد قال اهل مكه يعرفون اشعابها

(( البيت ))


من العز والناموس بانلي ابراج=ماخذنا المراجل يالعبيدي سريقه
مكاني مادونه يحمر العين مزلاج=ترانا الرجال اهل السلوم العريقه


~ ابو محمد ~

(( الموال ))


المشاكل مدري تالد بعض ولا تبيض=اشهد بالله انك ياهلوليد انك مريض
كيف ترفع مرتفع وانت طايح بالحضيض=المثل قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


تراني يابن الاجواد من راس فراج=راع المجد الاول واليمين الطليقه
ابيلي خوي(ن) مبتهج وبلج احجاج=وعنده على قول الحقايق وثيقه


~ الجلاوي ~

(( الموال ))


المشاكل لهلها والسطر لهل السطر=وانت يالقرقاح حاول لاتقرب للخطر
لايبل اشماغك ولحيتك وبل المطر=المثل قد قال اهل مكه تعرف اشعابها

(( البيت ))


الا ياولد فراج داخلك سوهاج=وبحداك بسيوفن حداد ورقيقه

من كاسيت جديد ....... ودي اسأل ان كان احد عنده علم عن هاللعبه هي في مزاين قبيلة قحطان وهي ؟!

محمد الدعجاني
11-12-2007, 02:52 PM
الله يعطيك العافيه

يابو سلطان محاوره طيبه

والمحاوره ماعتقد انها فى مزاين قحطان لان المعنى على مزاين عتيبه

اعتقد انها جديده هذا والله اعلم

وتقبل تحياتي

المقاطى_q8
11-12-2007, 03:50 PM
لاهنت اخوي محمد

علي المرور

وظن انك صبت فالمعني


الله يعطيك العافيه

محمد المقاطي
11-13-2007, 07:53 PM
الله يعطيك العافيه

اخوي ضيف الله

علي المجهود الواضح

وبيض الله وجهك

المقاطى_q8
11-14-2007, 03:33 AM
الله يعافيك ياخوي


وجهك ابيض

تحيتي