المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورتموند أسقط بايرن في فخ التعادل الثالث بالبوندسليجا


النخيش
10-30-2007, 03:35 AM
أسقط بوروسيا دورتموند ضيفه بايرن ميونيخ في فخ التعادل السلبي اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) والتي شهدت اليوم أيضا فوز هامبورج على مضيفه دويسبورج 1/صفر.

والتعادل هو الثالث لبايرن ميونيخ في البطولة هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام هامبورج الذي حقق اليوم الفوز الثالث له على التوالي ورفع رصيده إلى 23 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني في جدول المسابقة.

ورغم السقوط في فخ التعادل كان الحظ حليف بايرن في هذه المباراة حيث حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة هذا الموسم.

وسيطر دورتموند على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة وسنحت له في هذا الشوط خمس فرص أكيدة لتسجيل الاهداف.

كما تصدت عارضة مرمى دورتموند لتسديدتين من مارتين ديميشليس وميروسلاف كلوزه نجمي بايرن في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.

وفي المباراة الثانية واصل هامبورج مسيرته الناجحة وصعد للمركز الثاني في جدول المسابقة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي.

وسجل فينسنت كومباني الهدف الوحيد للمباراة في مرمى دويسبورج في الدقيقة 37 من اللقاء.

ووضح الارهاق على لاعبي بايرن ميونيخ بعد المباراة الصعبة التي حقق فيها الفريق فوزا متأخرا على ريد ستار بلجراد الصربي يوم الخميس الماضي في كأس الاتحاد الاوروبي.

وقال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ "كنا مرهقين للغاية وبذلنا مجهودا كبيرا وفقدنا طاقة كبيرة في بلجراد... لعبنا بنحو 70 بالمئة فقط من مستوانا... لذلك نحن مقتنعون بهذا التعادل.

وخاض بايرن المباراة بدون نجمه الفرنسي فرانك ريبيري للاصابة لكنه نجح في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وخرج بنتيجة التعادل السلبي أمام 80 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات استاد دورتموند.

وتصدت العارضة لتسديدتي ديميشليس وكلوزه لاعبي بايرن في الدقيقة 35 ولكن دورتموند سيطر على مجريات اللعب كما تصدى رومان فايدنفيلر حارس مرمى دورتموند لتسديدة أخرى من كلوزه في الدقيقة 48 .

وسدد ملادين بيتريتش الكرة خارج مرمى بايرن في الدقيقة 57 كما ذهبت تسديدة زميله جاكوب بلازيكوفسكي بعدها باربع دقائق فقط خارج القائم بقليل بينما تصدى القائم الايمن لمرمى بايرن لتسديدة أطلقها فلوريان كرينجه من زاوية ضيقة في الدقيقة 64 .

وكاد نيسلن فالديز يكسر حاجز الصمت بعدها بثلاث دقائق فقط ولكن تسديدته ذهبت عاليا فوق مرمى بايرن.

كما أخرج زي روبرتو نجم بايرن تسديدة أخرى لفالديز من على خط المرمى.

وقال هيتزفيلد "كان يجب أن نتقدم بهدف في الشوط الاول ولكننا يجب في النهائية أن نشعر بالسعادة لان دورتموند أيضا أهدر الفرص التي سنحت له.

وقال توماس دول المدير الفني لدورتموند "كان يجب أن نفوز بالمباراة بناء على أحداث الشوط الثاني. سنحت لنا فرص رائعة.

وواصل هامبورج مسيرته القوية في الموسم الحالي بتحقيق الفوز الرابع من بين ست مباريات خاضها خارج ملعبه في البطولة هذا الموسم علما بأنه خرج منها جميع بشباكه نظيفة.

وظل الهولندي رافاييل فان دير فارت خارج تشكيل الفريق لكنه نجح في تحقيق الفوز بهدف كومباني اثر كرة سددها زميله بيتر تروتشوفسكي من ضربة حرة ارتدت من العارضة إلى كومباني الذي أودعها الشباك.