المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمين: جوائز مسابقة (صفوة الخلق) هي الأضخم في ملتقى قبيلة عتيبة لمزايين الإبل


العتيبي
10-06-2007, 08:47 AM
http://otabhq8.com/up/3/otabhq8_mWisoAgTXC.jpg

رفع رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى قبيلة عتيبة لمزايين الابل الأستاذ سعود بن احمد الحمين التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمناسبة دخول العشر الأواخر لشهر رمضان المبارك كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز على رعايته لملتقى قبيلة عتيبة لمزايين الابل منوها بالاهتمام الكبير الذي يجده الملتقى من سمو وزير الداخلية وسمو أمير الرياض وسمو نائبه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي نظمته اللجنة الإعلامية في قاعة "الاسطورة". وقد مثل اللجنة العليا المنظمة الأستاذ سعود الحمين رئيس اللجنة والأستاذ نايف عبدالرحمن نائب رئيس اللجنة المشرف على الشؤون الثقافية والإعلامية وممثل اللجنة الثقافية الأستاذ تركي ماطر الغنامي رئيس اللجنة والأستاذ راجح مشبب المقاطي منسق اللجنة ومثل اللجنة الإعلامية الأستاذ صالح بن علي الحمادي رئيس اللجنة والزميل سعد بن حزام الرويس نائب رئيس اللجنة.

وقدم الحمين شكره وتقديره لوجهاء وشيوخ وابناء القبيلة على الدعم المالي والمعنوي الكبير الذي وجده اعضاء اللجنة العليا خلال الجولات التي قاموا بها لمناطق المملكة.

وقال ان ذلك ليس بغريب على ابناء قبيلة عتيبه فدعمهم المالي والمعنوي هو السند القوي لاعضاء اللجنة لانجاح الملتقى.

واشار الحمين الى ان التجهيزات في موقع الملتقى في مراحلها النهائية وقال ان العمل على قدم وساق وفق آلية معينة موجهاً شكره وتقديره لاعضاء اللجان العاملة على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها من اجل انجاح الملتقى.

وبين ان فعاليات الملتقى الرسمية ستبدأ في يوم الثاني عشر من شهر شوال القادم وتستمر حتى العشرين عقب ذلك اعلن نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة الأستاذ نايف بن عبدالرحمن العتيبي رعاية جريدة "الرياض" الحصرية للملتقى، معبراً عن شكره وتقديره لسعادة رئيس التحرير الأستاذ تركي بن عبدالله السديري على رعاية "الرياض"، وقال ان ذلك ليس بغريب على جريدة "الرياض" فهي حريصة جداً على التواجد في جميع المحافل، مشيراً الى ان رعاية "الرياض" تأتي كدعم للملتقى حيث ستساهم بالدرجة الاولى في نجاح هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة.

كما اعلن عن رعاية قناة الساحة فضائياً للملتقى، وعبر عن اعتزازه بإقامة الملتقى الذي يعكس جانباً من الموروث الشعبي والفعاليات الثقافية لقبيلة عتيبة التي هي جزء لايتجزأ من الوطن الغالي المملكة العربية السعودية.

عقب ذلك تحدث الاستاذ تركي ماطر الغنامي عن البرامج الثقافية للملتقى وقال ان البرنامج يشتمل على عدد من الفعاليات مثل المحاضرات الدينية والفكرية والثقافية الى جانب الامسيات والمحاورات الشعرية وعرج في كلمته الى مسابقة حفظ كتاب الله المخصصة لاصغر حافظ للقرآن الكريم، اضافة الى المسابقات الشعرية المكونة من اربع مسابقات منها اثنتان فصحى والاخرى عامية خاصة في الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وافضل قصيدة في المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - والرابعة لافضل قصيدة خاصة بالتنديد بالارهاب مشيراً الى ان اللجنة الثقافية لازالت تتلقى المشاركات حتى يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان الحالي.

بعد ذلك انتقل الحديث لرئيس اللجنة الاعلامية الزميل صالح بن علي الحمادي الذي اوضح ان مثل هذا الملتقى جاء بموافقة ولاة الامر في المملكة وسبقه اقامة ملتقيات لقبائل اخرى وجميعها ولله الحمد حققت نجاحات واضحة اثبت من خلالها ما لدى مواطن المملكة من ترابط وولاء لولاة الامر والعمل على ما فيه رفعة الدين وأمن الوطن والمواطن ولفت الى ان ملتقى قبيلة عتيبة يحظى برعاية ودعم واهتمام ولاة الامر مثله مثل جميع الملتقيات والمنتديات الثقافية والاجتماعية والقبلية.

ومضى في حديثه عن انشطة اللجنة الاعلامية للملتقى وما تم انجازه بمتابعة نائبه سعد الرويس وفهد الروقي من قبل اللجنة الفرعية الخاصة باللجنة الاعلامية مثل لجنة المواقع الالكترونية والجوال ولجنة نشرة الهيلا ولجنة النشر والصحافة والفضائيات ولجنة الرصد والتوثيق حيث سيوثق الحدث في كتاب بثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية وكذلك لجنة التسويق والعلاقات الاعلامية ولجنة السكرتارية مقدماً شكره وتقديره لجميع رجال الاعمال الذين ساهموا في رعاية الانشطة الاعلامية، شاكراً مجموعة "سفاري" على رعايتها وتمويلها للعدد الاول من مجلة "الهيلا" مؤكداً ان الفرصة لازالت مواتية لكل من يرغب برعاية العدد الثاني من المجلة. شاكراً في الوقت ذاته رجل الاعمال عادل بن جازي على توفير مقر للجنة في موقع الملتقى.

عقب ذلك بدأت المداخلات من الصحفيين والحضور حيث اوضح رئيس اللجنة العليا سعود الحمين في اجابته على حجم الدعم الذي وصل الملتقى ان اللجنة لازالت تتلقى الدعم وان الكشف من حجم هذا الدعم سيتم مع بدء الفعاليات وحول الجائزة الخاصة بمسابقة القصيدة الخاصة بالرسول صلى الله عليه وسلم قال "بالطبع ستكون اضخم جائزة في الملتقى لما له صلى الله عليه وسلم من مكانة في نفوس المسلمين ولا يمكن ان تتساوى مع الجوائز الاخرى".

في اجابته حول ابرز الصعوبات التي واجهت الملتقى اشار رئيس اللجنة ان كل عمل يحتاج الى الكثير من الجهد والتفاني مؤكداً انه لا صعوبات مع تكاتف الجميع.

وبين الحمين ان هناك لجنة تدرس حالياً عدداً من المقترحات المطروحة مثل اقامة صندوق خاص بالقبيلة يعنى بدعم المتفوقين من ابناء القبيلة الى جانب دراسة مجال الابتعاث اضافة الى تكريم المبدعين وابناء شهداء الواجب.

وعن عقد قناة الساحة اشار رئيس اللجنة المنظمة ان العقد تم وفق شروط وضوابط معينة مع تشديد اللجنة على فترة الرسائل بحيث تظهر بالصورة التي تخدم الملتقى وتقوي اواصر المحبة بين الجميع.

مقتطفات من المؤتمر

حضر المؤتمر جمع غفير من الاعلاميين ورؤساء اللجان الرئيسية ومسؤولي اللجان الفرعية وعدد من رجال الاعمال والشعراء.

شاعر المليون يوسف العصيمي حضر المؤتمر والقى قصيدة تفاعل معها الحضور.

اقيم المؤتمر في قاعة (الاسطورة) وتناول الجميع وجبة السحور بحضور ملاكها رجال الاعمال مدراء العتيبي وعواض العتيبي.

نشرة الهيلا اصدرت عددها الاول بدعم خاص من رجل الاعمال صالح بن علي الصقري رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات سفاري.

رجل الاعمال عادل بن جازي تبرع بمقر اللجنة الاعلامية في موقع الملتقى.

الحضور عبروا عن شكرهم للجنة الاعلامية على حسن التنظيم والاستقبال للمؤتمر

طارق النفيعي
10-06-2007, 11:52 AM
الله يكتب اللي فيه الخير

ويعطيك العافيه ولاهنت

أخوك : طارق النفيعي

محمد المقاطي
10-06-2007, 05:54 PM
الله يعطيك العافيه

ابو علي

علي الاخبار الطيبه

وبيض الله وجهك

عبدالعزيز المورقي
10-07-2007, 02:59 AM
يعطيك العافية وتسلم يمناك

ولاهنت على النقل

المقاطى_q8
10-12-2007, 03:11 AM
لاهنت ياراس المال

على الاخبار الطيبه


والله يخليك ذخر لنا وللمنتدي