المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعريف القبائل بأهداف ملتقى مزايين الإبل لقبيلة عتيبة في الطائف


المقاطى_q8
09-26-2007, 04:43 AM
الطائف: ساعد الثبيتي

بدأت اللجنة المنظمة لملتقى مزايين الإبل لقبيلة عتيبة في محافظة الطائف أمس مهامها في فندق الإنتركونتيننتال. وتهدف اللجنة إلى تعريف مشايخ قبيلة عتيبة في المنطقة بأهداف الملتقى الذي يقام في العاشر من الشهر القادم وأهمية المشاركة في الملتقى الاجتماعي والثقافي الذي سيحظى بحضور جماهيري كبير من أبناء القبيلة والقبائل الأخرى وكبار المسؤولين وكذلك استقبال المشاركين من أصحاب المواهب واستقبال الأفكار والرؤى الجديدة والمقترحات ودراستها ورفعها للجنة المركزية للنظر فيها. وتستهدف اللجنة نحو 22قبيلة في المنطقة. وتعكف على ترشيح المشاركين في الفنون الشعبية التي ستقدم خلال فترة الملتقى.
وذكر عضو لجنة الشعر الشعبي في محافظة الطائف المشرف على فرقة الزير والمحاورة عايش الثبيتي، أن اللجنة قامت بترشيح 80 شابا من أبناء محافظة الطائف لفرقة الزير والمحاورة ونحو 20 شاعرا من شعراء قبيلة عتيبة المخضرمين. وسوف يتم تقديم عدد من الألوان الشعبية القديمة كالحداء، إضافة إلى لون الزير والمحاورة طوال فترة الملتقى.
وذكر الثبيتي أن هناك شعراء تم ترشيحهم للمشاركة من قبائل أخرى وخاصة أن الملتقى الذي يحمل اسم ملتقى عتيبة لا يقتصر على مشاركة أبناء القبيلة فقط وينبذ العصبية والقبلية.
وبين أن من أبرز الشعراء المرشحين للمشاركة من القبائل الأخرى فلاح القرقاح وزيد العضيلة وسلطان الهاجري وإبراهيم الشيخي ومصلح بن عياد وعوض الله أبو مشعاب من جهته، ذكر عضو اللجنة المشرف على عروض الفروسية مطلق بن عوض الجعيد أن اللجنة تعكف أيضا على إعداد معسكر الفرسان للمشاركة في الملتقى حيث تشارك مدرسة تعليم الفروسية في محافظة الطائف التي يشرف عليها الفارس الأولمبي فهد الجعيد في الملتقى. ويجري حاليا إعداد البروفات للمشاركة والتي تتضمن إعداد الفرسان والخيل للمشاركة في الملتقى.

جريدة الوطن الثلاثاء 13 رمضان 1428هـ الموافق 25 سبتمبر 2007م العدد (2552) السنة السابعة

طارق النفيعي
09-26-2007, 07:12 AM
لاهنت وتسلم يمناك

وعساك على القوة

ماشاء الله مجهووود رائع ولاهنت

المقاطى_q8
09-26-2007, 07:47 AM
لاهنت وتسلم يمناك

وعساك على القوة

ماشاء الله مجهووود رائع ولاهنت



طارق النفيعي

لاهنت على المرور


تحيتي

محمد المقاطي
09-26-2007, 09:28 PM
لاهنت اخوي ضيف الله

علي نقل الخبر

والله يعطيك العافيه

المقاطى_q8
09-27-2007, 09:43 AM
لا انت مخمد المقاطي


تحبتي