المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية مصوّرة لاجتماع شيوخ قبيلة النفعة !!


طارق النفيعي
09-15-2007, 11:27 PM
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1423.jpg
بمبادرة كريمة من الشيخ خالد أبو رقبة
قبيلة النفعة تقرر دعم ملتقى قبيلة عتيبة لمزاين الإبل مادياً
وتتفق على إقامة مخيمات القبيلة في موقع واحد على أرض المهرجان
في ليلةٍ بهية ومساءٍ مختلف تجلت فيه أروع صور التلاحم والتآزر واجتماع الشمل بين أبناء القبيلة، وتضامناً مع إقامة الملتقى الثقافي لقبيلة عتيبة لمزاين الإبل اجتمع شيوخ وأعيان وأبناء قبيلة النفعة في حفل كبير أُقيم مساء يوم الثلاثاء الموافق 29/8/1428 بدعوة كريمة من الشيخ خالد أبو رقبة أمير قبيلة ذوي زياد النفعة , بقاعة جوهرة الخليج بالعاصمة الرياض، من أجل التشاور والنظر في تقديم الدعم المادي السخي باسم قبيلة النفعة لملتقى قبيلة عتيبة لمزاين الإبل، والنظر في إمكانية اجتماع قبائل النفعة في مخيم واحد على أرض المهرجان.
وحضر الحفل كل من: الشيخ ضيف الله بن محمد بن حجنة شيخ قبيلة ذي مفرج ورئيس مركز الفيصلية، والشيخ عايض بن دهيران بن حجنة معرف هجرة المتياهة، والشيخ سعود بن مقعد الدهينة شيخ قبيلة المساعيد ورئيس مركز حفنة الدهينة، والشيخ خالد بن مشرع الكرناف والشيخ فيحان بن تركي الكرناف (شيوخ قبيلة البسايس) والشيخ جازع بن مزيد بن عور ورجل الأعمال عادل بن جازي بن عور (المحايا) والشيخ محمد بن زايد النخيش رئيس مركز البجادية، والشيخ قشعان بن ذعار الفليت رئيس مركز شرارة، والشيخ راكان بن عبيّد المصري الفليت رئيس مركز المستجدة ، والشيخ ناصر بن تركي بن هادي الفليت وكيل مركز المصلوم، ورجل الأعمال الأستاذ محمد أبو خشبة النخيش، والدكتور حمد بن سليمان بن ضمين الفليت، والأستاذ سعد بن غازي الفليت، وعدد كبير من أعيان ووجهاء قبيلة النفعة، وجمع من أبناء القبيلة.
وقد بدأ الحفل بكلمة راعي الاجتماع الشيخ خالد أبو رقبة أمير قبيلة ذوي زياد النفعة، الذي استهل كلمته بالحمد والشكر لله أن يسّر هذا الاجتماع، ثم بالشكر على الجميع على حضورهم وتلبيتهم الدعوة، وحرصهم على الترابط والتواصل والتعاون وتبادل الرأي في كل ما من شأنه رفعة ووحدة قبيلة النفعة، والمشاركة في دعم ملتقى قبيلة عتيبة الكبير بالصورة المشرفة التي يتطلع إليها كافة أبناء قبيلة عتيبة، وفي هذا الشأن تقدم الشيخ أبو رقبة باقتراحه ورغبته في توحيد الدعم المقدم من قبائل النفعة، وتقديمه إلى القائمين على الملتقى باسم قبيلة النفعة، كما أبدى رغبته كذلك في اجتماع قبائل النفعة في مخيم واحد أو في عدة مخيمات بموقع واحد إذا سمحت ظروف موقع المهرجان بذلك. وقبل اختتام كلمته طلب الشيخ خالد أبو رقبة من الحضور من شيوخ وأعيان وأبناء القبيلة المشاركة في إبداء الرأي للتوصل إلى اتفاق مناسب وموافق للجميع.
وبعد ذلك تحدث الشيخ محمد بن زايد النخيش رئيس مركز البجادية، قائلاً: أن هذا الاجتماع بادرة طيبة تستحق الثناء والتقدير للشيخ خالد أبو رقبة سعياً منه لجمع قبيلة النفعة للمشاركة والمساهمة في إنجاح ملتقى قبيلتنا عتيبة " كما أبدى تأييده لمبادرة الشيخ أبو رقبة في تقديم الدعم المادي لملتقى عتيبة واجتماع قبائل النفعة في موقع واحد إن أمكن، ومشدداً في نفس الوقت على ضرورة البدء سريعاً في البحث عن الموقع الذي يجمع ويسع مخيمات القبيلة.
ثم تحدث الشيخ فيحان الكرناف مبدياً شكره للشيخ خالد أبو رقبة على إقامة هذا الاجتماع المبارك، مؤكداً على تعزيز المشورة والرأي بين شيوخ وأبناء القبيلة.
كما تحدث الشيخ ضيف الله بن حجنة مكرراً شكره للشيخ خالد أبو رقبة على دعوته واستضافته هذا الاجتماع، كما أبدى تأييده لفكرة اجتماع القبيلة في موقع واحد، ولفت بقوله: " أنه نظراً لاقتراب موعد المهرجان فربما قد يكون هناك من استعد من قبل بتحديد موقعه وتجهيز مخيمه " واقترح بتشكيل لجنة من القبيلة لدراسة وتنفيذ المقترحات المطروحة.
ثم تحدث الشيخ سعود بن مقعد الدهينة، مستهلاً حديثه بشكره للشيخ خالد أبو رقبة على الدعوة إلى هذا الاجتماع، وتأييده لفكرة اجتماع قبائل النفعة في موقع واحد إن أمكن، ومنوهاً إلى رغبته في عدم تحديد قيمة الدعم المادي بين قبائل النفعة، وأن يترك الدعم بما تراه كل قبيلة.
ثم انتقل الحديث بعد ذلك إلى الشيخ راكان المصري الفليت الذي أشار إلى صعوبة جمع قبائل النفعة في مخيم واحد، وربما أدى ذلك إلى عدم القدرة على نجاح التنظيم لكبر الحجم الذي سيكون عليه المخيم.
كما أيد الشيخ راكان المصري ما تطرق إليه الشيخ سعود الدهينة من عدم تحديد قيمة الدعم المادي الذي سيقدم من كل قبيلة من قبائل النفعة دعماً لملتقى عتيبة الكبير.
وبعد ذلك تحدث رجل الأعمال عادل بن جازي بن عور مؤيداً فكرة واقتراح الشيخ خالد أبو رقبة في توحيد قيمة الدعم المقدم بالتساوي بين قبائل النفعة، واستعداده بالمشاركة وتقديم العون للقبيلة وتوفير الخيم ومستلزماتها.
كما شارك في الحديث والمداخلات عدد من أعيان وأبناء قبيلة النفعة، الذين عبروا عن سرورهم في اجتماع الشمل وتعاضد أبناء القبيلة والوطن الواحد على بساط من الألفة والمحبة للتشاور وتبادل الرأي.
وفي نهاية الاجتماع أعلن الشيخ طلال بن خالد أبو رقبة ما تم التوصل إليه والاتفاق عليه في هذا الاجتماع المبارك، وهو على النحو الآتي:

أولاً: جمع الدعم المادي المقدم من كل قبيلة من قبائل النفعة على حدة، وتقديمه إلى القائمين على ملتقى قبيلة عتيبة باسم قبيلة النفعة.
ثانياً: العمل ما أمكن على تواجد مخيمات قبائل النفعة في موقع واحد من الموقع العام المخصص لإقامة الملتقى.
ثالثاً: ترشيح مندوب من كل قبيلة من قبائل النفعة، للاجتماع فيما بينهم للعمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الفقرتين أولاً وثانياً.

صـور من الاجتماع المبارك
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1421.jpg
الشيخ ضيف الله بن محمد بن حجنه - الشيخ محمد بن زايد النخيش - الشيخ سعود بن مقعد الدهينه
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1420.jpg
الشيخ خالد بن مشرع الكرناف - الشيخ خالد بن عمر ابو رقبه - الشيخ فيحان بن تركي الكرناف
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1419.jpg
الشيخ ضيف الله بن حجنه يشارك برأيه
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1417.jpg
الشيخ راكان المصري الفليت
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1413.jpg
الشيخ دخيل بن منير المسعودي
http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_1407.jpg
الشيخ طلال بن خالد ابو رقبة يعلن ما تم التوصل إليه والاتفاق عليه في هذا الاجتماع


منقوول

عبدالعزيز المورقي
09-16-2007, 12:59 AM
نقل رائع

مشكوووور اخوي نفيعي البجادية

الــولــيــد
09-16-2007, 01:08 AM
نقل جميل




شاكر لك اخووي طارق على النقل الرائع

محمد المقاطي
09-16-2007, 01:23 AM
لاهنت

اخوي طارق

علي النقل المميز

والله يعطيك العافيه

*(سلطان المقاطي)*
09-16-2007, 04:14 AM
يعطيك العافيه اخوي طارق
على النقل الرائع والله يديمهم على عز ومعزه

ولاهنت يالذيب ،، تـقبل مروري

روقي1
09-16-2007, 04:56 AM
الله يعطيك العافيه اخوي نفيعي البجاديه وماقصرت



وتقبل مروري

طارق النفيعي
09-16-2007, 09:47 AM
الله يعافيكم ويسلمكم ..

شاكرين للجميع التواصل

سالم200
09-16-2007, 10:43 AM
مشكور اخوي طارق على نقل الحدث


تقبل مروري

طارق النفيعي
09-17-2007, 05:03 AM
العفو والله يسلمك ..

شاكرين تواصلك

ولد النفعه
09-18-2007, 05:02 PM
مشكووووووووووووووور

على الخبر

لاهنت

طارق النفيعي
09-18-2007, 11:06 PM
العفو وتسلم على التواصل والرد

الزيادي
09-22-2007, 07:15 AM
الله يعطيك العافيه اخوي نفيعي

على التغطيه الرائعه

تقبل مروري

اخوك الزيادي

المقاطى_q8
09-22-2007, 07:23 AM
الله ونعم بمشايخ النفعه


لاهنت اخوي طارق

على النقل المميز


الله يعطيك العافيه

طارق النفيعي
09-24-2007, 06:31 AM
شاكرين التواصل والرد